welcome

مرحباً بك في كلية الموارد الطبيعية والبيئة - الجامعة الهاشمية. تفضل بزيارة عمادة الكلية من هنا او قم بقراءة المزيد عن الكلية من هنا

OTG description

التعليم السريع Education On-The-Go هو آلية تفاعلية مرنة تربط بين المدرّس والطالب حيث تسهّل العملية التعليمية وتبادل المعلومات والمواد العلمية. اقرأ المزيد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

مختبر هيدروجيولوجيا

مختبر هيدروجيولوجيا
Hydrogeology Lab

يعتبر مختبر الهيدروجيولوجيا ايضاً امتداداً لمادة الهيدروجيولوجيا النظرية ويتم التركيز في هذا المختبر على الدورة الهيدرولوجية بشكل عام ومن ثم التعمق في مجال المياه الجوفية وتكوين الخزانات الجوفية والحسابات التي يتم اجراؤها لمعرفة اهم خصائصها ومن ثم الانتقال لمجال حفر الآبار وتجارب الضخ والمتغيرات اللازم حسابها في تلك التجارب.


يتم شرح وتدريس المفاهيم الاساسية لعناصر الدورة الهيدرولوجية والخزانات الجوفية وتجارب الضخ للآبار انتقالاً الى الاجهزة والادوات والطرق التي يتم فيها القياس والتسجيل وانتهاءاً بالعمليات الحسابية والمعادلات اللازمة للحصول على الارقام والنتائج المطلوبة .
 

كما يتضمن المختبر منصة تعليم الكتروني مرتبطة في موقع Youtube حيث تحتوي على وسائل تعليمية وتسجيلات الكترونية لطرق القياس وإجراء التجارب والحسابات وكل ما يتعلق في المادة التي يتم تدريسها في المختبر ويعتبر المحتوى من اقوى المحتويات عالمياً حيث انه متوفر بكلا اللغتين العربية والانجليزية ويشكل سنداً كبيراً في العلمية التعليمية حيث ان الطالب بإمكانه الرجوع متى شاء الى هذه المصادر التعليمية والتعمق بأي تفصيل يريده. 
 للوصول للقناة اضغط هنا


فيما يلي قائمة بعناوين المختبرات والتجارب التي يتم تغطيتها في هذا المختبر:
Title
Week
Introduction to Hydrologic Cycle and Water Budget
1
Creating Isohyet maps and thiessen polygons to estimate areal precipitation
2
Evaporation and Transpiration
3
Sieve Analysis
4
Aquifer characteristics and types
5
Constant head and falling head experiment
6
Groundwater maps
7
Pump test
8
Pumping data analysis
9
Using softwares in hydrogeology analysis
10

مشرف المختبر
م. عمران ابو مرشد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق